محافظ السويس يستقبل سفير النرويج بفيلم "الناظر"

على خُطى مشهد المسابقة الشهير بين طلاب “مدرسة عاشور” ومدرسة البنات في فيلم “الناظر”، استقبل اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، اليوم الأربعاء، ستين روسنس، سفير النرويج بالقاهرة، أثناء تنظيم احتفال في نادي النصر للبترول بالسويس، وقدّم خلاله أطفال إحدى المدارس فقرات غنائية منها، “الدنيا زيّ المرجيحة”، كما ارتدت إحدى الأطفال “بدلة رقص” المعروفة باسم “نانسي عجرم”، وقدمت فقرات وأغاني راقصة، وفقًا لليوم السابع.

وعلّق محافظ السويس على الانتقادات التي تعرض لها بسبب الأغنية، قائلًا إن الأغنية كانت عبارة عن عرض لتطور الأغاني المصرية عبر الفترات الزمنية المتعاقبة، خلال حفل غنائي لعدد من الأطفال بإحدى المدارس، مؤكدًا أنه تم عرض عدد من الأغاني القديمة، لكبار المطربين الراحلين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ولكن لم يتم تسليط الضوء عليها، ثم توالت الاغاني وفقًا لتطور الزمن، حتى وصلنا إلى الأغاني المصرية في ثوبها الحالي، معتبرًا أن من يرفض الفقرات، هم مجموعة ممن اعتادوا تصيد الأخطاء، قائلًا: “الناس بتدور على أى حاجة غلط، وديه ناس متعقدة من نفسها”، وذلك وفقًا لتصريحاته لجريدة “التحرير”.

وشدد محافظ السويس، على أن السفير النرويجي كان سعيدًا للغاية، لافتًا إلى أن من شاهد كافة الفقرات التي تم عرضها لن يرى الأمر بهذا الشكل السئ، مضيفًا: “لا أهتم بما يقال حولي.. فأنا أعمل وجه الله تعالى، واللي يزعل يخبط دماغه في الحيط”.

وكان في استقبال السفير أيضًا بنادي النصر للبترول اللواء مجدي عبدالعال، مدير أمن السويس، ومحمد المصري وطارق متولي وطلعت خليل، أعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية والشعبية والقوى السياسية ورحب المحافظ بسفير النرويج وضيوفه، مؤكدًا على العلاقات المتينة التي تربط مصر بالنرويج.

من جهته قال محمد الجنايني، مخرج العرض الفني، أن الأطفال الذين شاركوا بالعمل الفني وصل عددهم إلى 170 طفلاً وطفلة من مدرسة الدكتور حسين مؤنس، بإشراف هيئة التدريب بالمدرسة، مؤكداً أن أولياء الأمور بالمدرسة ساهموا بالدعم لإنجاح الحفل.

بينما انتقد طلعت خليل، نائب السويس بالبرلمان، الأغاني التي رددها الأطفال، مؤكداً أنها لا تليق بالحدث على الإطلاق، متسائلا أين أغاني السويس التاريخية، والسمسمية السويسية، مشيرا إلى أن الأطفال تحركاتهم رشيقة وأداؤهم جيد، ولكن كان لا يجب تقديم هذه الأغاني.

من جانبه، قال عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، إننا في مديرية التربية والتعليم ليس لنا علاقة بما يحدث، ولم نقم بالمشاركة في التنظيم من قريب أو بعيد ولم نطلب من الأطفال بالمدارس أن يقدموا هذه الفقرات.

https://www.youtube.com/watch?v=z5gUhiF0ny0