رئيس الوزراء من الغورية: الحريق محدود

تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، منطقة الغورية، ظهر اليوم، والتى كان قد اندلع بها حريق أسفر عن خسائر كبيرة.

وقال “إسماعيل” في تصريحات لبرنامج “صباحك مصري”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر 2″، إن الحريق محدود وتم السيطرة عليه، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية للتعرف على أسباب الحريق.

وأكد رئيس الوزراء أن الحريق بعيد عن المنطقة الأثرية في الغورية، موضحًا أنه سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لرصد الخسائر الناتجة.

وذكر “إسماعيل” أن أسباب الحريق لم تتضح حتى الآن لأن اللجنة لازالت تقوم بعملها، ولم يُكشف حتى الأن إذا كان الحريق بفعل فاعل.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل الحريق الذي شب في عدد من محال الأقمشة بمنطقة الغورية في القاهرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، في بيان، صباح الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية تلقت بلاغا بنشوب حريق في محلين لبيع الأقمشة بمنطقة الغورية بالدرب الأحمر؛ حيث انتقلت على الفور لمحل البلاغ وتم تأمين المنطقة ومحاصرة النيران لمنع امتدادها والسيطرة على الحريق وإطفاءه وإجراء عمليات التبريد.

وأضاف البيان أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي شب في ٦ محال تجارية لبيع الأقمشة بمنطقة الغورية دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، فور تلقي الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية بلاغًا بالواقعة التي بدأت باشتعال النيران في محلين.

وأوضح بيان الداخلية أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي إصابات، وأن كافة الإجراءات القانونية اللازمة اتخذت حيال الواقعة.