أحدث مقدمات مانشيت: القرموطي في المطافي

على طريقته الخاصة، قدم الإعلامي جابر القرموطي الفقرة الأولى من برنامجه “مانشيت” من أعلى سلم حديدي، مرتديًا زيّ أفراد الدفاع المدني، ممسكًا بأدوات الإطفاء، كما وجّه الشكر لهم قائلًا: “بطريقتنا بنشاطر ونشجع أخواتنا في الدفاع المدني ونقول لهم كتر خيركم وأي جهد بتقوموا بيه لا يمكن أن نتخاذل في الحديث عنه”.

واستطرد القرموطي خلال تقديمه حلقة الإثنين من برنامجه الذي يُبث عبر قناة ONTV: “ده يوم مهم في تاريخ الدفاع المدني فهم يقومون بجهد شاق، وأدوا واجبهم على أكمل وجه، في منطقة من أسوأ وأصعب المناطق في مصر”، مُطالبًا الدولة بتكريم أفراد الدفاع المدني الذين أصيبوا أو استشهدوا على مدار التاريخ بسبب مساهمتهم في إطفاء أحد الحرائق.

وانتقد مقدم برنامج “مانشيت” المحليات، مؤكدًا أن حريق العتبة فضح فساد المحليات، مُضيفًا: “الفساد في المحليات وصل للسما، والسكوت عليها ليس من الفضائل”.

وكان حريق هائل قد شب في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في فندق مكون من 6 طوابق بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، بوسط القاهرة، وتم الدفع بـ 30 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران.

وقامت الحماية المدنية بالقاهرة بتبريد الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى باقي العقارات المجاورة، ورفع قسمي الموسكي والأزبكية حالة الطوارئ بسبب الحريق.

كما كشف المتحدث بإسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أن آخر تقرير رسمي بحصيلة مصابي حريق الرويعي بالعتبة وصل إلى 60 مصابا، مؤكدا أنه لا توجد أي وفيات في الحريق، والإصابات كلها طفيفة، مقتصرة على اختناقات فقط.

safe_image YUI