تامر أمين عن رئيس الوزارء: بيعكنن على الأسر المصرية

اقترح تامر أمين ، مقدم برنامج “الحياة اليوم” أن يتم فصل وزارة الأوقاف إلى شطرين، إحداهما يسمى وزارة الشئون الدينية، والأخرى وزارة الأوقاف.

وتابع “أمين” خلال حلقة اليوم، السبت، من برنامجه المذاع على فضائية الحياة، أنه يرى من وجهة نظره، أنه في حالة إقامة وزارة تسمى بالشئون الدينية، فهذه الوزارة ستكون مسئولة عن تجديد الخطاب الديني، وخطبة الجمعة والدعوة الإسلامية، بينما وزارة الأوقاف ستكون وزارة إدارية وليس لها علاقة بالخطاب الديني والدعوة، فهي إدارة أصول وأراضي وأوقاف قديمة، موضحًا أن الأوقاف هنا ستصبح وزارة إدارية خدمية، ومن الممكن أن يتولى إداراتها مسلم أو مسيحي أو بوذي، بحسب قوله.

في سياق أخر شنّ تامر أمين هجومًا على وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بسبب ضعف أدائه، قائلًا: “حسبي الله ونعم الوكيل”.

وأضاف مقدم برنامج “الحياة اليوم”، أن مشاكل الأهالي مع وزير التعليم كما هي، والفساد والحوادث لازالت تحدث كل يوم في المدارس، مشيرًا إلى أن أحد التلامذة توفى اليوم داخل المدرسة بعد سقوط عارضة المرمى على رأسه في حوش المدرسة، كما طالب خلال الحلقة بإقالة وزير التعليم بسبب فشلة في إدارة الوزارة، متابعًا: “رئيس الوزراء بينكد ويعكنن على الأسر المصرية بإصراره على بقاء الوزير في منصبه”.