رشا نبيل تطالب رئيس الوزراء بقراءة الدستور!!

محمد عبد الغني

طالبت الإعلامية رشا نبيل، رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، بقراءة الدستور جيدًا، كما وجهت له رسالة قائلة: “أنت صانع للسياسات ولست منفذاً لها فقط وعليك أن تتحرك لحل الأزمات لأنك تمثل الدولة المصرية”، وذلك بعد تصاعد الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.

وأضافت “نبيل” خلال حلقة الخميس من برنامجها “‫كلام تاني” الذي يبث عبر قناة “دريم”: “أين مساعد الرئيس للشئون الأمنية اللواء أحمد جمال الدين؟ هل كنت موجود في الأزمة أم لا؟، أين البرلمان؟ هل كنتم في إجازة مما يحدث؟، هناك اختراع اسمه استجواب لوزير الداخلية وهناك اختراع اسمه جلسة طارئة”.

واستنكرت “نبيل” وجود بعض النواب في اعتصام نقابة الصحفيين، متسائلة: “لديكم الكثير من الصلاحيات التي لم تؤت لأحد فكيف أدرتم الأزمة؟”، لافتة أن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود بمطالبة الصحفيين الرئيس بالاعتذار، مُضيفة: “هل يعتذر الرئيس ويجعل الدولة في موقف محرج؟ ومن جانب آخر كيف تتنازل النقابة بعد أن رفعت سقف المطالب إلى أقصى حد؟”.

وأوضحت رشا نبيل أن الحل السياسي كان هو الحل الأمثل، فكان يجب على الدولة أن تعلن احترامها الكامل للصحافة وحرية الرأي وإحترامها للعمل النقابي، وعلى الجانب الآخر كان يجب على نقابة الصحفيين أن تقدّر الظرف التاريخي الذي تمر به البلاد وأن تعلن أن مصر فوق الجميع وقبل أي شيء، مُتابعة أن هناك فرق كبير بين القانون وتطبيق القانون وأن هناك قاعدة أن درء المفاسد مُقدّم على جلب المنافع فيجب على مؤسسات الدولة أن تطبق هذه القاعدة بحسب قولها.