الجندي لعمر عبد الكافي : بتوصلنا عنك أحاديث fake يا شيخ

وجه الشيخ خالد الجندي، انتقادًا للشيخ عمر عبد الكافي، لعدم تحققه من أسانيد بعض الأحاديث التي يرويها، قائلا: “أعيب عليه عدم التدقيق في إسناد الأحاديث، وعدم التحقق من مدى صحتها”.

أضاف الجندي، خلال حلقة اليوم الخميس، من برنامجه “نسمات الروح”، المذاع على قناة “الحياة”: “بتوصلنا عنك أحاديث FAKE يا شيخ”، مؤكدًا أن “التساهل في الأحاديث بيعمل مصيبة سودة.. ومفيش كدة يا شيخ عمر ومينفعش الكلام ده “.

تابع الجندي: ” إحنا هنرد على أي شيء، ولن نخشى في الله لومة لائم”، وضرب مثالًا بأحد الأحاديث المزيفة، والتي انتشرت على مواقع التواصل، من أن امرأة سألت الرسول “عليه الصلاة والسلام”، عن موعد انتهاء الحرب، فقال لها “عندما يمتلئ الوعاء بحسبنا الله ونعم الوكيل”، وعلق الجندي ساخرا: “ايه اللي دخل الحلل في أحاديث النبي؟”.


في سياق آخر، انتقد الجندي، الرسائل الدينية التي يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى تطبيقات مثل ”واتس آب “، حيث قال إن هذه الرسائل تحتوي على أحاديث مكذوبة ومغلوطة، و”كلام مدمر للعقيدة”، -على حد قوله.

وأضاف: “إحنا عاملين زي المرصد ضد أي حد بيعك”، موضحًا أنه سيقوم بالرد على رسائل الواتس آب المخالفة للدين والشريعة.

تابع الجندي: “جمعتلي مجموعة رسائل مش وحشين .. واحتمال أنزل بيهم كُتيب يوزع مجانًا على الناس.. عشان أبقى عملت اللي عليا.. لأنك ممكن تكذب على رئيس أو حكومة لكن متكذبش على سيدنا النبي.. لأنك لو عملت كدة يبقى ضمنت مقعدًا في جهنم”.

أشار الجندي أيضًا إلى أن بعض الأحاديث التي تنتشر بشكل كبير على الواتس آب، يكون مصدرها “شيعة”، مضيفًا أن من يرغبون في دخول الجنة على طريقة “خربش واكسب”، ينشرونها بشكل كبير، ولا يدركون أنهم بذلك ينشرون التشيع.

استكمل الجندي: “البعض دلوقتي عايز يروح الحج أو العمرة سفلقة.. عن طريق اتصل ب 0900 والمسابقات”، مضيفًا أن البعض يريد دخول الجنة بـ”الشير” فقط.