تكريم الفائزين بـ"الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي" 23 فبراير

حددت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي ـ التي تم إطلاقها بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يوم 23 فبراير المقبل موعدا للحفل الختامي لتوزيع الجوائز وتكريم الفائزين في فئات الجائزة العشرين والفائز بشخصية العام.

وذكر بيان صحافي صدر عن اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي أن الجائزة شهدت تجاوبا وتفاعلا كبيرا من معظم الدول العربية عكسه الإقبال الكبير على المشاركة حتى اليوم الأخير لتسلم طلبات التقديم.

وأضافت أن المشاركات أظهرت تصدر كل من دولة الإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية قائمة الدول الأكثر مشاركة في الجائزة، حيث جاء أكبر عدد من مشاركات الشركات والمؤسسات من دولة الإمارات. كما استقبلت الجائزة مشاركات من 22 دولة حول العالم منها دول غير عربية مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا والهند وإيطاليا.

وقال معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي في تصريح صحافي له أمس «إن الاستحسان الكبير الذي لاقته الجائزة والتقدير لمضمونها وأهدافها يؤكد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في استقراء الواقع والمستقبل وتقدير الدور المؤثر لوسائل الإعلام الاجتماعي في منطقتنا والعالم كلاعب رئيس في توجيه وتشكيل وصنع أحداثه».

نهج

وشدد على أن أخذ زمام المبادرة وطرح الحلول المبتكرة نهج تسير عليه دولة الإمارات لتعزيز مكانتها وترسيخ ريادتها عالميا في ظل العمل تحت مظلة قيادة حكيمة تدرك مفردات الواقع وتستشرف ملامح المستقبل.

وأعرب معاليه عن سعادته بالاهتمام الذي لاقته الجائزة في أوساط المهتمين والمؤثرين في وسائل الإعلام الاجتماعي، وأكد أن التفاعل مع الجائزة منذ انطلاقها في يونيو الماضي عكس الحاجة لمثل هذه المبادرات المبتكرة التي تحفز وتشجع التفكير والتغيير الإيجابي.

جائزة سنوية

وتمحورت فكرة الجائزة ـ التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة ـ حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي من أجل المساهمة في خلق بيئة تفاعل إيجابية تكرم الابتكار والإبداع.

20 فئة

ضمت الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي 20 فئة في مختلف القطاعات والتخصصات حيث سيتم تكريم الشخصية أو الجهة الأكثر تأثيرا وتميزا على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن فئات الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمدونات والإعلام والرياضة والتسامح وخدمة المجتمع والتعليم والشباب والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاقتصاد والسياسة والصحة والفنون والأمن والسلامة والتسوق والبيئة والسياحة والترفيه بالإضافة الى شخصية العام الأكثر تأثيرا في وسائل الاتصال الاجتماعي.

نقلاً عن “البيان”

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا