العلايلى رئيسا لتحكيم مسابقة نور الشريف في " الإسكندرية السينمائي "

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته الـ32 التى ستعقد فى الفترة من 21 الى 27 سبتمبر المقبل ، برئاسة الناقد الأمير أباظة ، عن رئيس وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفنان الراحل نور الشريف للفيلم العربى ، والتى تتكون من الفنان الكبير عزت العلايلي رئيسا، وعضوية كل من الفنانة سلوى خطاب من مصر ، والفنانة سلاف فواخرجى من سوريا ، والفنان على سليمان من فلسطين، والمخرج عباس أرناؤوط من الأردن.

يذكر أن العلايلي قد قدم مع الفنان الراحل نور الشريف، عددًا من الأفلام السينمائية، والتي تعتبر من أهم الأفلام المصرية، مثل “بئر الخيانة” و”أهل القمة”، كما ظهر الشريف كضيف شرف في فيلم “الهروب من الخانكة”.

وكانت أسرة الفنان الراحل، كانت قد افتتحت معرضًا يضم مقتنياته، بالإضافة إلى حضور احتفالية لتكريمه، وذلك في بيت السناري بمنطقة السيدة زينب، حيث نظمت مكتبة الإسكندرية هذه الاحتفالية، على أن يظل المعرض الذى يضم مقتنياته لمدة أسبوع كامل مفتوحا للجمهور.

حضر الاحتفالية الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكى، والفنانون محمود حميدة وهالة صدقى وكمال أبو رية وإلهام شاهين وميرفت أمين، والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد، والفنانة سهير رجب، والدكتور مدحت العدل، والإعلامية بوسى شلبى والفنان أحمد زاهر.

ضم المعرض عددا من أفيشات أفلامه وكتبه والباسبور الخاص به، والسيناريوهات التى قدمها وصورا من أشهر أعماله، والمجلات والصحف التى تصدرت صورته أغلفتها، بالإضافة لعدد من الجوائز والتكريمات التى نالها، وقد أهدت الفنانة بوسى لمكتبة الإسكندرية أغلب هذه المقتنيات.

اهل القمة
                                           مشهد من فيلم “أهل القمة”