ثورة على رئيس حزب الوفد

محمد عبد الغني

اعتصم عدد من أعضاء حزب الوفد داخل مقر الحزب الرئيسي وقاموا بإغلاق بوابة الحزب بالسلاسل مطالبين برحيل الدكتور السيد البدوي ، رئيس الحزب وإجراء انتخابات مبكرة.

وقد صرح النائب البرلماني فؤاد بدراوي في مداخله له أمس ببرنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة “دريم” وتقدمه الإعلامية رشا نبيل :” لسنا معتصمين وكلنا أعضاء بالحزب ومجتمعين ببيت الأمة”، وأضاف مطلبنا واحد وهو رحيل السيد البدوي وطبقاً للائحة الحزب الداخلية، يتولى نائب رئيس الحزب المستشار بهاء الدين أبو شقة” .

وأشار “بدراوي” رداً على أن البدوي جاء بانتخابات، ويجب أن يرحل بنفس الطريقة ، إلى أن “مبارك كان منتخباً ومحمد مرسي كان منتخباً وأن رحيلهما كان بإرادة شعبية ونفس الحال ينطبق على رئيس الحزب”.

وقد أعرب المهندس “حسام الخولي” نائب رئيس الحزب في مداخلة هاتفيه ، أن ما يحدث مفاجأة كبير لم يكن يتوقعها، مضيفا أن النائب “بدرواي” نجح كنائب مستقل، موضحا ان هناك مشكلة قانونية وهي أن “بدراوي” يدخل الحزب ويغلق أبوابه بالسلاسل ومنع الأعضاء من الدخول وهو ورقياً ليس عضواً بحزب الوفد .

واختتم كلامه بأن فترة رئاسة السيد البدوي باقي عليها سنة وشهرين فيجب أن ننتظر حتى نهاية مدته كي نحافظ على استقرار الوفد ونستكمل ما حققناه من إنجازات، على حد قوله.