أحمد موسى يطالب بحل المجلس القومي لحقوق الإنسان

هبة سمك

هاجم الإعلامي أحمد موسى بيان السفارة البريطانية بالقاهرة بشأن مقتل المواطن المصري عادل حبيب ميخائيل، والذي قتل محروقا بلندن، مستنكرا طلب السفارة لكل من لديه معلومات عن الحادث يتقدم بها للشرطة البريطانية.

وقال الإعلامي، خلال برنامجه ” على مسئوليتي”، المذاع على فضائية ” صدى البلد”،:” اية الخبلان اللي فيه البريطانيين ده، بقى بريطانيا اللي قدرت تعرف مين فجر الطائرة الروسية في شرم الشيخ، مش عارفة تعرف الجاني مرتكب الجريمة على أراضيها !!”. وشبه موسي، ما يفعله البريطانيون فى قضية “عادل حبيب” ، ببحثهم ورصدهم مكافأة لمن يدلي بإدله عن “بن لادن”، وهم يعرفون مكان مخبأه.

وفي السياق ذاته هاجم” موسى”، المجلس القومي لحقوق الإنسان، لعدم إهتمامهم بقضية مقتل الشاب المصري شريف حبيب، لافتا إلى أن المجلس إكتفى بإصدار بيان عن أحداث 25 إبريل الماضي، ولم يصدر بيان يدين فيه مقتل “حبيب”، وأضاف قائلا:” المجلس أصدر بيان تافه، وعاوز يتولع فيه عن التضييق على المتظاهريين يوم 25 أبريل، ولم يذكر فقرة واحدة تدين مقتل الشاب المصري.”

وطالب “موسى” بحل المجلس القومي، لأنه لم يهتم بالحادث، مشيرا إلى أن هناك العديد من علامات الاستفهام عن دور المجلس القومي لحقوق الإنسان. وقال “موسي”: “فيه مواطن اتحرق في لندن، وحتي الآن مش عارفين مين قتله، وأنت يا مجلس يا قومي بتنحاز إلى فئه معينة من الشعب، ولا تنحاز للمواطن والوطن”.