إنجي أنور عن "رفع أعلام السعودية": مرفوض

علقت الإعلامية إنجي أنور على رفع علم المملكة العربية السعودية خلال التظاهرات المؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، حيث احتفالات عيد “تحرير سيناء”، قائلةً: “صحيح العلاقات بين مصر والسعودية علاقة أخوية ومحبة، غلاّ أن رفع العلم السعودي في مناسبة زي تحرير سيناء مرفوض”.

اعتبرت أنور، خلال برنامجها” مساء القاهرة” الذي يُبث عبر فضائية ten)) مساء اليوم الثلاثاء، أن رفع الأعلام السعودية في مصر بمثابة “تكرار” لواقعة رفع المصريين العلم الإيطالي أمام السفارة الإيطالية لدى القاهرة، حيث أٌقيمت وقفات احتجاجية من قِبل بعض النشطاء السياسيين، على ضوء قضية “مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

على صعيد أخر أشارت مقدمة برنامج “مساء القاهرة”، إلى أن أحد المصريين القابعين في لندن، ويدعى “عادل حبيب ميخائيل” قُتل من قِبل مجهولين، ولم يتسنى للشرطة الإنجليزية معرفة الفاعل حتى الآن، متسائلةً: “هل سنرى الأعلام المصرية أمام سفارتنا في لندن من قِبل الإنجليز؟”.

من جانبه قال حسني إمام رئيس الصحفيين الأجانب بلندن، إن المعلومات المتوفرة عن مقتل شريف عادل محدودة للغاية، مشيرًا إلى أن لا معلومات متوفرة في الوقت الراهن سوى بيان السفارة المصرية في لندن بخصوص الواقعة، والذي خرج بعد إبلاغها من جانب الكنيسة القبطية في إنجلترا، وتوجه القنصل العام برفقة والد القتيل لمكان الحادث للوقوف على أسباب الحادث ومعرفة تفاصيله.

أشار إمام، خلال مداخلة هاتفية لذات البرنامج، إلى أنه هناك اتصالات لحظة بلحظة بين القنصلية المصرية والشرطة البريطانية لمعرفة أسباب الحادث”، مؤكدًا أن الدولة المصرية بمتابعة تفاصيل الحادث، ومعرفة أسباب الواقعة.

في سياق متصل قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، إنه لا يوجد معلومات كثيرة حول مقتل الشاب المصري، شريف عادل، وإن القنصل العام المصري يتابع تفاصيل الحادث مع الشرطة البريطانية.

أشار أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج إلى أن القنصل العام يتابع التحقيقات مع الشرطة البريطانية، والشاب عمره 24 عامًا، ولا توجد معلومات حتى الآن عن أسباب الحادث.