الصحفيين تعاقب موسي والخطيب

أصدر مجلس نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء، قرارًا بتوقيع عقوبة “لفت النظر ” لكل من عضوي النقابة، أحمد موسى وأحمد الخطيب، لتحريضهما عبر وسائل الإعلام على حبس زملائهما الصحفيين، بالمخالفة لقانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي.
وطالب مجلس النقابة، جميع السلطات في الدولة بالاضطلاع بمسئوليتها تجاه حماية الصحفيين، ووقف الانتهاكات ضدهم.

 

وجاء هذا القرار، على ضوء الاجتماع الطارئ الذي عقد ظهر اليوم الثلاثاء، داخل نقابة الصحفيين، لبحث الاعتداءات التي بدرت من قِبل قوات الأمن على نقابة الصحفيين، ومحاولات اقتحام النقابة من بعض المؤيدين للسلطة، فضلًا عن القاء القبض على العديد من الصحفيين.

 

من جانبه أكد يحيي قلاش، نقيب الصحفيين، أن العقوبة وهي “لفت نظر” التي وقعت على أحمد الخطيب والإعلامي أحمد موسى، لم تكن لمجرد خلاف سياسي كما يثار حاليًا، وإنما جاءت عقب التأكد من قيام عضوي نقابة الصحفيين بالتحريض على الصحفيين.

 

أشار قلاش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live)مع الإعلامي جابر القرموطي،مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن ما حدث أمام نقابة الصحفيين، لم يكن يتحمل قيام البعض بالتحريض أيضًا، معلقًا:” مش هينفع نحرض ندلق البنزين على النار”.

 

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية  (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية (ON TV) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.