وزير الأوقاف عن متظاهري الإثنين: خوارج

فايزة أحمد

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الداعين للتظاهر غدًا الإثنين، خارجين عن الدين الإسلامي، موضحا أن هذه الدعوات بمثابة تحريض على العنف وتخريب مؤسسات الدولة، مضيفا:” كل من يدعو لسفك الدماء والتخريب والبطالة والكسل فهو ضد تعاليم الدين الإسلامي.. أي أنهم بمثابة “الخوارج” “.

أكد جمعة، أثناء استضافته خلال برنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، أن دعوات التظاهر الحالية، تريد أن تهدم مصر وتنشر فيها الفوضى والفساد، مُشيرًا إلى أن هذه الدعوات نابعة من الجماعات الإرهابية وعلى رأسهم جماعة “الإخوان المسلمين” التي تعمل دائمًا من أجل إسقاط الدولة المصرية.

لفت جمعة، إلى أن قيادات جماعة الإخوان عقب (30يونيو) قاموا بمغادرة البلاد هم وأبنائهم، ليصدّروا أنصارهم، لاسيما من الشباب للمشهد للتنكيل بهم وتعريضهم للموت، عن طريق الشعارات الرنانة، محذرًا الشباب من الانسياق لدعواتهم بالتظاهر غدًا الإثنين، حيث ستكون حياتهم في خطر، بينما قياداتهم وأبنائهم في سلام خارج البلاد.

أكد أن الإخوان المسلمين، لن يضرهم في شيء حال سقوط الدولة او تخريبها، وذلك لأنهم لا يؤمنون بالأوطان، ولا يعترفون بالحدود، مضيفًا أن:” الإخوان عندهم حلم اسمه الخلافة وعاوزين يضموا كل الدول في بلد واحدة ويحكموها.. يعني لا مصر ولا أي دولة بالنسبة فارقة معاهم”.

ناشد وزير الأوقاف، المثقفين والكُتاب بضرورة مواجهة “الفكر الإخواني”، عن طريق إعدادهم ندوات دورية وبرامج تليفزيونية من أجل تثقيف الشباب، الذين باتوا يتبنون الأفكار المتطرفة التي بُثت في أذهانهم من قِبل الجماعة، مؤكدًا أن مهما كانت أفكار هذه الجماعة مسيطرة على أنصارهم إلا أنها لن تستطع أن تنال من مصر وأمنها.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

١٠ كوميكس تؤكد الجدل حول فيلم “هيبتا”

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا