إنجي أنور تكشف عدد النواب والوزراء الغائبين عن جلسة اليوم

كشفت الإعلامية إنجي أنور، عن أعداد النواب الذين رفضوا منح الثقة للحكومة أثناء التصويت الذي تم صباح اليوم الأربعاء، داخل مجلس النواب، كما كشفت عن عدد النواب الذين لم يحضروا جلسة التوصيت.

وقالت أنور، خلال برنامجها “مساء القاهرة” الذي يُبث عبر فضائية ten)) مساء اليوم الأربعاء، إنه في اليوم بعد المائة للبرلمان المصري، المجلس يوافق على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل ويمنحها الثقة بـ91% من النواب الذين وافقوا على برنامج الحكومة أي 433 عضوا و7% رفضوا البرنامج وعددهم نائبا و2% امتنعوا عن الرفض أو القبول وعددهم 5 نواب، أما المتغيبون عن الجلسة فعددهم 117 نائب.

وتساءلت أنور، عن أسباب غياب النواب الذين لم يحضرون التصويت على برنامج الحكومة، قائلة: “وهنا لابد أن نتوقف، هذا العدد الكبير من النواب لا ندري هل تغيبوا عن الجلسة بأعذار قهرية؟ ام أنه غياب متعمد”، مٌشيرة إلى أنه هناك احتمال الثالث لعدم حضور هؤلاء النواب، وهو عدم اهتمام لا بالموافقة ولا بالرفض.

اعتبرت، عدم حضور هؤلاء النواب بمثابة “مشكلة كبيرة” إذ أن غياب النواب عن جلسة بهذه الأهمية تعكس صورة سلبية للبرلمان أمام الشعب الذي منح الثقة لمن ينوب عنه في كل شيء.

لفتت مقدمة برنامج “مساء القاهرة”، إلى أن أما عدد الوزراء الذين حضروا الجلسة من حكومة المهندس شريف إسماعيل كان عددهم 12 وزيرا وتغيب 22 وزيرا آخرين، متسائلة: “لماذا لم يحضر بقية الوزراء؟.. هل لديهم أعذار قهرية هم أيضًا؟”.

اقرأ أيضًا:

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا