جهاز حماية المستهلك يطارد beIN سبورت

أعلن عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تقدم ببلاغ إلى “جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية”، ضد قناة beIN SPORT ، والتى تمثلها فى مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.

وأضاف يعقوب فى بيان صحفى اليوم أن جهاز حماية المنافسة متخصص فى فحص مثل هذه الوقائع، وأنه تقدم بالبلاغ للجهاز، إيماناً منه بأن الجهازين بمثابة وجهين لعملة واحدة هدفهما ضبط إيقاع الأسواق فى مجال المنتجات والخدمات، بهدف حماية حقوق المستهلك .

وأوضح أن الجهاز تلقى شكاوى بشأن تغيير باقات المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية المتفق عليها مسبقاً، وزيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه، بما لا يتناسب واقتصاديات السوق المصرى، وذلك بإرادة منفردة دون الرجوع للمستهلكين، ما يحمل فى طياته شبهة الممارسة الاحتكارية، نظراً لاحتكار “الشركة” خدمة توفير مشاهدة مباريات الفريق القومى والفرق المصرية بالمسابقات الأفريقية والدولية المختلفة.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن الآثار السلبية على الأسرة المصرية سواء على المستوى الاجتماعى أو الاقتصادى، بسبب ارتفاع أسعار الاشتراك فى خدمة مشاهدة المباريات، جعل الأمر مقصورا على القادرين مادياً، ومن ثم برزت ظاهرة لجوء أفراد الأسرة لمشاهدة المباريات على المقاهى التى تبث القنوات المشفرة العارضة لهذه المباريات.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا