غطاس: قوانين تنظيم الإعلام لن تناقش قريبًا

أكد النائب البرلماني، دكتور سمير غطاس أن القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام لم تناقش في دور الانعقاد الأول من مجلس النواب، لافتًا أن القوانين غير مدرجة في جدول الأعمال القائم، مُبررًا ذلك بأن برنامج المجلس “مُتخم”، وأن نواب البرلمان مظلومين لأنهم يلعبون دورين، دور الرقابة والتشريع ودور الخدمات المدنية والمحلية.

وعن واقعة طرده من جلسة اليوم من المجلس النواب، قال إن رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، فاجئ الجميع وتلا بيان شديد اللهجة واتهم الإعلام بأنه يتجاوز ضد النواب، على حد تعبيره، مُشيرًا إلى أنه أعطى الكلمة لثلاثة نواب لم يطلبوا الكلمة من الأساس، وأردف “غطاس” أنه نبّه بصوت عالٍ على أنه لا يليق به أن يطالب بأي إجراءات ضد حرية التعبير والإعلام، لأن المتضرر يلجأ للقانون فقط، لافتًا إلى أنه فوجئ برئيس المجلس يطالب بالتصويت على اخراجه من الجلسة بسبب الحديث بدون إذن، وبالرغم من عدم حصوله على أغلبية في التصويت إلا أنه أصّر على خروجه.

أشار “غطاس” إلى أن مطالبات بعض النواب غير المنطقية مثل “إغلاق الفيس بوك”، هي ما جعلته ينفعل على رئيس البرلمان، مؤكدًا أن الأفكار لا بد من مواجهتها بالأفكار.

وعن أزمة جزيرتي تيران وصنافير، قال سمير غطاس إن هناك اتجاه داخل البرلمان للتصديق على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

https://www.facebook.com/youmbyom/videos/vb.1656433774620854/1684194871844744/?type=2&theater

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا