برومو

إطلاق أول قناة متخصصة في تغطية الاولمبياد

 منة حسام الدين

 رغبًة من اللجنة الدولية المنظمة للألعاب الأولمبية في أن تظل الرياضات الأولمبية محط أنظار الناس طوال شهور العام، قرر القائمون على تلك اللجنة انشاء أول قناة متخصصة في عرض البطولات والألعاب الأولمبية، وذلك بدءًا من العام المقبل.

 وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن سعي مسؤولي تنظيم دورات الألعاب الأولمبية والتي تقام بالتناوب خلال فصلي الشتاء والصيف، يرجع إلي حرصهم على سد الفراغ الناتج عن اقامة تلك الدورات الأولمبية كل عامين.

اطلاق القناة كان قرارًا جماعيًا من الـ104 عضو المكونين للجنة الدولية للألعاب الأولمبية، تم اتخاذه بعد جلسة تصويت تمت في موناكو.

من المقرر أن يتكلف اطلاق القناة التي ستبث أولًا عبر شبكة الانترنت، مبلغ وقدره 550 ميليون دولار وذلك على مدار السبع سنوات الأولى من انطلاق القناة.

وحسبما أشارت وكالة الأنباء الفرنسية، سيكون مقر تلك القناة في سويسرا وأسبانيا، على أن يكون استقبالها عبر الأقمار الصناعية متاحًا بعد وقت قصير من انطلاقها وتحديدًا بعد اتمام عمليات تنظيم محتواها من مواد تليفزيونية.

القناة الخاصة بالألعاب الأولمبية ستهدف في الأساس إلى عرض مباريات وبطولات الألعاب الأولمبية ولن يكون اهتمامها الرئيسي هو البث المباشر لتلك الفعاليات.

“إنها حقًا خطوة تاريخية للجنة الألعاب الأولمبية”، يقول توماس باخ، رئيس اللجنة عقب التصويت بالاجماع على فكرة انشاء تلك القناة، ويؤكد أن تلك القناة ستكون فرصة لمحبي الرياضات الأولمبية كي يستمرا في متابعة رياضاتهم المفضلة  حتى بعد انتهاء مدة الـ16 يوم التي تكون مخصصة لكل دورة ألعاب أولمبية.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock