وائل الإبراشي: مظاهرات الأمس بين السم والعسل

إيمان مندور

صرّح الإعلامي وائل الإبراشي أن مظاهرات جمعة الأرض أمس، كان فيها سم وعسل يتجاذبان المشهد –على حد قوله-، مشيراً إلى أن “العسل” كثير ويجب أن نتحمس له ونتعامل معه بجدية، أما “السموم” فهي مرتبطة بمجموعات غير وطنية على الإطلاق.

تابع “الإبراشي” تصريحاته في حلقة السبت من برنامج “العاشرة مساءً” المُذاع عبر فضائية دريم، قائلاً أن “العسل” هو أننا أمام مظاهرات مرتبطة بالعاطفة تجاه الأرض، وكذلك حالة الحماسة الوطنية من الشباب المرتبطين بوطنهم ارتباطاً وثيقاُ، وأن المظاهرات كانت سلمية تماماً والتعامل الأمني معها كان نموذجياً حيث تعاملوا بحكمة وأفرجوا عن الذين تم القبض عليهم، واصفاً المشهد ب”المطمئن” والدال على أن هذا الشعب بخير.

على صعيد آخر، أشار “الإبراشي” إلى أن “السموم” تمثّلت في الهتافات التي تُطالب بإسقاط حكم العسكر وإسقاط النظام، والتي أكّد أنها لا تمثل الشعب وأن من أطلقها هم أشخاص لهم أهداف خاصة ولا يريدون الحفاظ على الأرض، بل يسعوا إلى إسقاط الدولة والجيش وإسقاط نظام يعبر عن إرادة مصر.

وأوضح أن المظاهرات لا تُسقط النظام بل تفيده إذا تعامل مع الحماسة بإيجابية، وأن السلطة الحالية التي تعبر عن المشروع الوطني ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي هي الفرصة الأخيرة لإقامة الدولة، وإذا فشلت لن تكون هناك فرصة أخرى لهذه الوطن.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا