شاشة

إحدى الأمهات: بقرف أحضن ابني

قال الدكتور إيهاب عيد، أستاذ الطب السلوكي، إنه من أهم أسباب مرض الاكتئاب الذي يُصاب به الأطفال هي؛ بعض الأخطاء التي تقع فيها معظم الأمهات عن غير عمد، إذ أنهم لا يأخذن في الاعتبار أن ما يعتبرن هن تصرفات بسيطة؛ يعتبرها أطفالهن تصرفات مهمة للغاية.

روى عيد، أثناء استضافته خلال برنامج “الدين والحياة” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامية لمياء فهمي، مساء اليوم الأربعاء، تعرضه لموقف مع إحدى الأمهات أثار دهشته للغاية حيث أخبرته أنها :”تقرف من حضن ابنها أو تقبيله، لدرجة أنها تشعر بالغثيان إذا أقبلت عليه لاحتضانه”.

أشار عيد، إلى أن ما أثار دهشته أكثر في حالة هذه الأم، أنها تشعر بالغثيان فقط إذا أقبلت لاحتضان ابنها أو تقبيله فقط، ولكنه لا تشعر بالإحساس ذاته تجاه ابنتها أو زوجها، حتى تسبب هذا التصرف في إصابة ابنها باكتئاب حاد لشعوره بالدونية، مؤكدًا على أن هذا التصرف جعل الأم تستغيث به، لشعورها بأنها تظلم ابنها، ما يعني أنها لم تكن تتعمد هذا الفعل.

لفت إلي أن ما تسبب في ذلك الشعور لهذه الأم، هو تعرضها لموقفِ مشابه أثناء طفولته، محذّر جميع الأمهات من الاقبال على هذه التصرفات تجاه أطفالهم لما يتسبب ذلك في إصابتهم باكتئاب الأطفال الذي ينتج عنه عواقب وخيمة.

أضاف أستاذ الطب السلوكي، :” الطفل ما بيعرفش أي ظروف الأم مرت بها هو بيصاب باكتئاب حاد لأنه مش فاهم هي امه بتتصرف كدة ليه؟”.

اقرأ أيضًا:

السيسي يُحرج أحد حضور “الأسرة المصرية” : مأذنتش لحد يتكلم

السيسي : نحن من صنعنا أزمة مقتل ريجيني

السيسي يسخر من ” السجادة الحمراء “

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock