أيمن وتار: المسئولية بعد باسم يوسف تشغلني

نقلًا عن “الشروق”

من بين الوجوه الكثيرة التى شهدتها الفضائيات أخيرا برز وجه أيمن وتار، الذى يقدم برنامجا ساخرا، أيمن كان أحد أهم عناصر برنامج «البرنامج» لباسم يوسف، والذى شهد تألقه بصورة ملفتة ثم ابتعد بعض الشىء إلى أن عاد ببرنامجه «أشرف يقدمه أيمن» على قناة إم بى سى، وهو واحد من البرامج الساخرة، التى تتأرجح بين القبول والرفض، وأجرى “الشروق” معه هذا الحوار:

 كيف ترى تأخر ظهور البرنامج وتوقيته الآن؟

ــ الحمد لله كما يقولون كل تأخيرة وفيها خيرة وأرى أن البرنامج جاء فى وقته ولم يتأخر، صحيح أنا منذ فترة طويلة كنت متوقفا لا أفعل شيئا من رمضان 2015، ولكن التوقيت الآن جيد وظهور البرنامج بصورته الحالية مرضٍ.
 كيف ترى المقارنة مع خالد وشادى شركاء الأمس الذين يقدمون برنامجا ساخرا فى نفس التوقيت؟

ــ أنا سعيد أن هناك أكثر من برنامج كوميدى لأننا نحتاج بالفعل لهذه النوعية من البرامج خاصة أن كل برنامج مختلف عن الآخر وكل برنامج له أسلوبه، وعرض برنامجينا فى نفس التوقيت يمكن أن يساهم فى نجاحنا معا، فمن الممكن أن تشاهد الناس شادى وخالد ثم تشاهد بعدها برنامجى، والحقيقة أنا وشادى وخالد أخوة من أمهات مختلفة ونجاحهم يسعدنى، أما موضوع المقارنة فأنا لن أقول إننى غير مهتم بالمقارنة، لكن الحقيقة أنى مهتم أكثر بالمسئولية، فالناس كانت تقابلنى فى الشارع، وتتعرف على بأنى الرجل الذى كان يعمل فى برنامج باسم يوسف، وبالتالى كان لابد عند ظهورى فى البرنامج أن أكون على قدر هذه المسئولية، وأن أثبت للجميع أننى قادر على أن يعرفنى الناس منفصلاً الآن.
فى برنامج باسم كان لك دور فى الكتابة هلى مستمر هذا الدور فى برنامجك الجديد أم تفرغت لتقديمه فقط؟

ــ ما زلت أشارك فى الكتابة، لكن من الناحية التنظيمية أكثر لكن هناك أربعة من الشباب المبدعين، يشاركون فى الكتابة، وهم الذين يتولون المسئولية، وهم: وسام شريف ومحمود رمضان وأحمد سعد ووليد صبرى، الأربعة بصراحة «شايلنى».

 

 اخترت منهجا مختلفا فى البرنامج بأنك ابتعدت عن الأحداث الراهنة لماذا؟

ــ لأنى مؤمن بأن الأشياء التى تعيش هى الأشياء التى تراها فى أى وقت وتسعد بها ولست فى حاجة لمعلومة مسبقة عنها، الاشياء التى تصلح لكل وقت وزمن فأنا أتحدث عن الموضوعات العامة، وليست الخاصة، وهذا مبدأ لدى الحقيقة.
كان هناك فى بعض الاسكتشات مط وتطويل.. وهناك انتقادات كثيرة لأدائك كممثل كيف ترى ذلك؟

ــ أنا متفق فعلاً معاك فى هذه الأشياء، ونحن بالفعل نعمل الآن على التغلب على هذه النقاط، وبالنسبة للتمثيل يجب أن أوضح للناس أننى عندما كنت أظهر فى البرنامج كنت أظهر فى مشاهد محدودة بعكس الآن فأنا أقوم بأشياء كثيرة إضافة إلى لياقة التمثيل لم تكن لدى بصورة كاملة فأنا لم أقف أمام كاميرا منذ عامين، وأحاول الآن أن أعود إلى فورمة التمثيل، وأنا أتقبل الانتقادات جدا لأنى مؤمن أنها هى التى سوف تقومنى وتعيدينى إلى فورمة التمثيل.
 يحسب لك مع ذلك أنك لم تستغل جسمك الممتلئ فى الكوميديا التى تقدمها عكس المتوقع؟

ــ الحقيقة أننا اتفقنا على أبجديات فى العمل فنحن ليس لدينا إيحاءات جنسية وبرنامجنا للعائلة كلها بالفعل، وليس لدىّ سقف للبرنامج وأفكاره فى حدود هذه الأبجديات.
عرض البرنامج على قناة فيها أكثر من برنامج ساخر هل يضر برنامجك؟

ــ إطلاقا خاصة أن هذه البرامج غير متشابهة والحقيقة أن هذا يجعلنا نتميز.
كيف تخطط للبرنامج؟

ــ كل حلقة نبحث عن الفكرة ودائما نبحث عن الأشياء التى يحبها الناس، وستلاحظ بعد ذلك تغيرا فى شكل البرنامج حتى نصل إلى ما يريده الناس من خلال تعليقات الناس وآرائهم.

اقرأ أيضًا:

السيسي يُحرج أحد حضور “الأسرة المصرية” : مأذنتش لحد يتكلم

السيسي : نحن من صنعنا أزمة مقتل ريجيني

السيسي يسخر من ” السجادة الحمراء “

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا