الزاهد : التصريحات بشأن تيران وصنافير متناقضة

أمارة عبد المعز
ذكر مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الإشتراكي أن موقف الحكومة من جزيرتي تيران وصنافير ودفاعهم المستمر عن ملكية المملكة العربية السعودية للجزيرتين “غريب جداً” ، لافتاً إلى أن وزارة البيئة قامت بحذف الخرائط التي توجد بها الجزيرتين قبل إعلان مجلس الشعب عن موقفه من الاتفاقية.

تابع الزاهد خلال اتصال هاتفي في حلقة الثلاثاء من برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كل مو الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري قائلاً إن التعتيم الشديد حول الاتفاقية بين مصر والسعودية يثير الشكوك وتابع “ناهيك عن التناقضات الكثيرة بين تصريحات الجهات المختصة بشأن تيران وصنافير.”

أشار الزاهد إلى أن د.هايدي فاروق خبيرة ترسيم الحدود الدولية قدمت 7 صناديق تثبت ملكية مصر لتيران وصنافير، لافتاً إلى أن الوثيقة التي تجعلنا نسلم بملكية المملكة العربية السعودية مش مجرد خطابات أو مراسلات بين المسئولين، على حد قوله.

أكد البدري فرغلي خلال اتصال هاتفي آخر على أن أي دولة في العالم حدودها تصل إلى 12 ميل و15كم ، موضحاً أن الجزيرتين ضمن ال12 ميل للحدود المصرية .

أشار فرغلي إلى أن 160 عاما من تاريخ البرلمان المصري لم يعرض عليه خطابا واحداً من التي تم عرضها كوثائق لإثبات ملكية المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أصدر قرارا بإغلاق مضيق تيران ما أدي إلى حرب 67 وتساءل هل يمكن لعبد الناصر أن يصدر قراراً كهذا وتيران تابعة للمملكة العربية؟.

يذكر أن برنامج “صباح أون” الذي يقدمه كل من الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري على شاشة ” ON tv live ” من السبت إلى الأربعاء في التاسعة صباحاً.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا