لواء متقاعد يتراجع عن رأيه في "تيران وصنافير"

إيمان مندور

تراجع اللواء عبدالمنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة سابقاً، عن رأيه في “مصرية” جزيرتي تيران وصنافير، حيث كان قد صرح في حلقة الأحد من برنامج العاشرة مساءً مع الإعلامي وائل الإبراشي، بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان مائة بالمائة، منذ تخرج من الكلية الحربية، موضحاً أنه في عام 1955 خدم على الجزيرة حيث كان للجيش هناك وقتها نقطتي حدود في قمة الجبل وأرض هبوط هليكوبتر.

لكن اللواء السابق غيّر رأيه بين عشية وضحاها، حيث قال اليوم في مداخلة هاتفية على قناة Ten، أن هاتين الجزيرتان سعوديتان “أصلاً” و أنه بسبب عدة ظروف حدثت بالمنطقة فإن السعودية قالت “أن مصر ممكن تأمن الجزر دي”.

كان اللواء عبد المنعم سعيد، رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، قد أكد أن جزيرتي “تيران وصنافير”، مصريتان في المقام الأول، موضحًا أنه معروف في التاريخ أنها جزر مصرية وليست سعودية.

وأضاف أن جزيرة “تيران” كان عليها نقطة حدود مصرية، وأشار إلى أنه عندما كان محافظًا للبحر الأحمر كانت جزءًا من محافظته.

وطالب اللواء المتقاعد البرلمان المصري برفض الاتفاقية التي أبرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك سلمان بن عبد العزيز بتسليم جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية.

جدير بالذكر أن تنازل مصر عن جزيرتي “تيران” و”صنافير” للسعودية يستلزم موافقة مجلس النواب وفقًا لأحكام الدستور، لأن القانون جعل من ضمن اختصاصات البرلمان التصديق على المعاهدات الدولية، خاصة إذا كانت اتفاقية بتغيير الحدود الجغرافية للبلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=Dh_GfOUGmf4

 

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا