لواء بالجيش: بدأنا في إنشاء مدينة "رفح جديدة"

أكد اللواء أيمن جبريل، المسئول عن مدينة رفح، أنهم بدأوا بالفعل في إنشاء مدينة رفح الجديدة، لبدء تسكين أهالي سيناء الذين تم تهجيريهم من منازلهم، على ضوء الحرب التي يخوضها الجيش المصري ضد الإرهاب هناك، مُعتبرًا الانتهاء وإنجاز هذا المشروع بمثابة “بشرى سارة” لأهالي سيناء، لا سيما الذين يقبعون منذ أشهر عدة خارج منازلهم.

أشار جبريل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “نظرة” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مع الإعلامي حمدي رزق، مساء اليوم الجمعة، إلى أن مدينة رفح الجديدة، على بعد نحو ثلاث كيلو مترًا عن مدينة رفح الأصلية، وذلك حتى لا يبتعدوا عن موطنهم الأصلي.

لفت جبريل، إلى أن هناك تعليمات مشددة من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لهم بضرورة انجاز هذا المشروع وتوفيره لأهلي سيناء في أسرع وقت ممكن، مُطالبًا أهالي سيناء بضرورة الصبر لحين الانتهاء من جميع تجهيزات المدينة التي أوشكت على الانتهاء.

أكد المسئول عن مدينة رفح، أن الخطط المتواجدة في الوقت الراهن، لتنمية سيناء، أساسها تسكينها وتعميرها، إذ أن أهالي سيناء يعتبرون بمثابة “المخزون الاستراتيجي” لملف التنمية المتعلق بسيناء، موضحًا أنه: ” لطالما بدأنا في تسكين وتعمير سيناء، فإن ملف التمية يسير على خطى ثابتة حتى الآن”.

وكان اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء أشار إلى أن المساحة المخصصة لمدينة رفح الجديدة ستصل إلى 700 فدان، وأن الدراسات الفنية التي ستخص عملية الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالمدينة قد تم استكمالها، وستقع المدينة بالجهة الغربية لمدينة رفح الحالية، وسيتم تشييد ثلاثة مجاورات، تخصص كل واحدة منها لسكن ما لا يقل عن 3 آلاف أسرة، وسيتم إنشاء منطقة للصناعات الحرفية لجنوب المدينة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا