رصد : 5 لاعبين نجحوا و5 فشلوا على الشاشة

إسلام القوري

قبل ثورة الإعلام الرياضي، كان لاعب الكرة المعتزل إما أن يترك الملعب نهائيا أو يتجه للتدريب والإدارة وقلة من تتجه للتعليق، لكن مع بداية البرامج الرياضية اليومية اتجه العشرات من اللاعبين للشاشة بعد الإعتزال، بعضم حقق نجاحا متوسطا، لكن آخرين تفوقوا واستمروا، وهناك من فشل وعاد لمقاعد المتفرجين.

نرصد في هذا التقرير أبرز 5 نجحوا على الشاشة و5 حصلوا سريعا على الكارت الأحمر.

أولا : الناجحون

أحمد شوبير

النادي: الأهلي

المركز: حراسة المرمى

الاعتزال: 1996

كان له السبق في تقديم أول برنامج رياضي يومي عام 2002 عبر قناة دريم حقق من خلاله نجاحات مبهرة وكان نواة حقيقية لبرامج التوك شو الرياضية، عمل في العديد من القنوات والمحطات الإذاعية قبل أن يستقر به الحال عبر فضائية “صدى البلد”.

حازم إمام

النادي: الزمالك

المركز: صانع ألعاب

الاعتزال: 2008

حقق نجاحا ملموسا ونسبة مشاهدة عالية من خلال برنامجه “الملاعب اليوم” الذي يبث عبر قناة الحياة، بفضل شعبيته الجارفة وحب الجماهير له بمختلف انتماءتهم.

كريم حسن شحاتة

النادي: الزمالك والمقاولون

المركز: لاعب وسط

الاعتزال: 2005

رغم أن بدايته لم تكن قوية إلا أنه تمكن من التطور سريعا من خلال برنامجه “كورة كل يوم” الذي يبث عبر قناة النهار وبدء في تقديمه منذ أكثر من ثلاث سنوات.

خالد الغندور

النادي: الزمالك

المركز: صانع ألعاب

الاعتزال: 2005

من النماذج الناحجة إعلاميا لكنه مثير الجدل أحيانا ويطلق عليه صوت الزملكاوية، برز في هذا المجال من خلال برنامج “الرياضة اليوم” على قناة دريم والذي استمر في تقديمه لسنوات، بعدها خاض تجربة قصيرة مع قناة “أون تي في” قبل أن يرحل ويستقر على تقديم برنامجين وهما “اللعبة الحلوة” على قناة “LTC”، “الكرة مع دريم” أسبوعيا كل يوم جمعة.

إسلام الشاطر

النادي: الأهلي والزمالك والإسماعيلي والحرس وبتروجيت

المركز: ظهير أيمن

الاعتزال: 2012

بدايته كانت عبر برنامجي “ميدان التحليل” على قناة “القاهرة والناس”، و “المونديال والشاطر” عبر أثير “نجوم إف إم”، قبل ان يستقر به الحال عبر شاشة المحور لتقديم برنامج “ملعب الشاطر” والذي ظهر من خلاله أكثر نضجا وقدرة على محاورة ضيوفه مستفيدا من تجاربه السابقة.

أخيرا : الفاشلون

هشام حنفي

النادي : الأهلي وحرس الحدود والاتحاد السكندري

المركز: لاعب وسط

الاعتزال: 2007

ظهر ضعيفا في تجربته “الساعة الخامسة” عبر شاشة النادي الأهلي، قبل أن تصدر إدارة القناة قرارًا بوقف البرنامج بداية من العام الجاري.

وليد صلاح الدين

النادي : الأهلي والاتحاد السكندري

المركز: صانع ألعاب

الاعتزال: 2005

بدايته كانت عادية عبر برنامج “أهلاوي” على قناة “مودرن سبورت”، هذه البداية لم تختلف كثيرا حتى بعد تقديمه برنامج “الهدف” عبر قناة “أمجاد”.
هادي خشبة

النادي: الأهلي

المركز: مدافع

الاعتزال: 2006

أسلوبه الهادي وطريقته الخجولة لم يساعده على وضع بصمته في هذا المجال وذلك من خلال برنامجه “كورة على الهادي” الذي قدمه عبر قناتي “ميلودي سبورت” و “3bc” على الترتيب.

مصطفى عبده

النادي: الأهلي

المركز: جناح أيمن

الاعتزال: 1987

رغم أنه قدم أكثر من تجربة لكن جميعها جاءت عادية، بدايته كانت على القناة الثالثة، قبل الانتقال لشاشة المحور لتقديم برنامج “الملعب”، ومنها إلى برنامج “الكورة مع دريم”، وانتهى به المطاف بتقديم برنامج “في الجول” عبر قناة “LTB” لكنه رحل عنه بعد فترة.

طاهر أبو زيد

النادي: الأهلي

المركز: صانع ألعاب

الاعتزال: 1992

قدم أكثر من تجربة عجز خلالهم في تحقيق أي تميز يذكر، أهم تجاربه كانت برنامج “كلام كورة” الذي كان يبث على شاشة دريم لكنه لم يستمر ورحل عن القناة بعد فترة.

اقرأ أيضًا:

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

رسالة شيريهان للسيسي

كل ما تريد أن تعرفه عن “وثائق بنما”

شاهد :أدق تقليد للرئيس السيسي

مشادة بين سمر يسري ونيرمين ماهر بسبب “صورة ساخنة”

كذبات أبريل الإعلامية.. نسخة 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا