محمد سلطان محمود يكتب : مين أحمد أمين ده؟

(1)

وجود أحمد أمين كمقدم لحفل جوائز السينما العربية ACA كان مميزا وأضفى جو من البهجة والمرح على أجواء الحفل، ومازالت مواقع التواصل الإجتماعي تحتفي بأدائه الكوميدي و النص الرائع الذي قدمه، وهي دعاية طيبة لكي يلتفت مزيد من المشاهدين إلى برنامجه “البلاتوه” الذي يُعرض على شاشة قناة “النهار one”.

(2)

أحمد أمين مُقدم الحفل هو أحد نجوم السوشيال ميديا المنتقلين إلى شاشة التليفزيون في الفترة الأخيرة، لكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن بداية إلتفات جمهور السوشيال ميديا إلي وجود أحمد أمين جاءت بعيدًا عن الكوميديا و الفيديوهات التي تسببت في شهرته لدى قطاع كبير من الجمهور، فالجمهور انتبه لأمين بعد تداول فيلمه القصير “حاضر مع المتهم” والذي قدم فيه دور أحد رجال الدين الغيورين على الإسلام بسبب الصورة الخاطئة التي نقلها عنه بعض المُنفرين منه نتيجة لدخول الدين في السياسة حسبما وصفهم الفيلم، وحمل وصف الفيلم على موقع يوتيوب رابط حساب أحمد سيد أمين بطل الفيلم على موقع فيسبوك، ليكتسب من خلاله بداية القاعدة الجماهيرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

(3)

بداية الإنتشار الحقيقي لأحمد أمين جاءت من خلال سلسلة فيديوهات ساخرة كانت تقوم فكرتها عن كيفية فعل الأشياء في 30 ثانية، وأكثر ما ميّز تلك الفيديوهات هي أفكارها المضحكة المرتبطة بموضوعات متعلقة بالحياة وأنها كانت تطول كثيرًا عن الـ30 ثانية التي يحملها عنوان الفيديو، ثم جاءت لأحمد أمين فرصة تقديم برنامج “البلاتوه” بشكل قصير لا تتعدى مدته بضع دقائق خلال حلقات على يوتيوب، وهي الفكرة التي انتقل بها إلى قناة “النهار one” ليقدمها بشكل أكثر تطورًا وأضخم إنتاجية.

(4)

أحمد أمين يُجسد في برنامجه “البلاتوه” شخصية ممثل مغمور يرغب في الحصول على فرصته في الأعمال الفنية، وخلال الحلقات يسرد بعض القصص والمواقف الطريفة، لكن السؤال الذي يتردد دائمًا كلما شاهدت أحمد أمين في “البلاتوه” هو: متى يحصل أمين على فرصته كممثل بعيدًا عن تقديم البرامج؟

(5)

هل تكون مشاركة أحمد أمين كمقدم لحفل جوائز السينما العربية ACA ، وهو الحفل الذي حضره مجموعة من أبرز صناع السينما في الوطن العربي، السبب في حصوله على دوره الأول بالأفلام الروائية الطويلة؟

شخصيًا أتمنى ذلك، بل أتوقع في حال حدوثه أننا لن ننتظر طويلًا قبل أن نرى أحمد أمين مرة أخرى علي مسرح جوائز ACA، لكن تلك المرة كمرشح لإحدى جوائز التمثيل.

(6)

الفيلم القصير “حاضر مع المتهم”، سيناريو، وتصوير، ومونتاج، وإخراج علاء اسماعيل، بطولة أحمد سيد أمين.

قرأ أيضًا:

محمد سلطان محمود يكتب: ما يفعله الشباب بالموقع الأزرق

محمد سلطان محمود يتمرد : نعم لماما سامية ..لا لماما نجوى

محمد سلطان محمود يكتب: “هو ده” تامر حسنى

محمد سلطان محمود يكتب: تن تراتن تن تن تن

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا