منى عراقي "مفصولة" بسبب حلقة "حمام رمسيس"

أصدر مهرجان “شنيت” الدولي للأفلام القصيرة، قرارًا فوريًا باستبعاد المذيعة مني عراقي مقدمة برنامج “المستخبي”، صاحبة أزمة “حمام باب البحر” برمسيس، من إدارة المهرجان بالقاهرة، وذلك في اجتماعه السنوي، الذي أقيم ببرن بسويسرا، وذلك علي خلفية تقديمها لتلك الحلقة، التي لاقت انتقادات واسعة.

وقال مجلس الأمناء، في بيان نشر باللغة الإنجليزية علي موقع المهرجان، إنه، بالتوافق بين مجلس أمناء المهرجان ومديره، تم اتخاذ قرار باستبعاد مني عراقي من إدارة المهرجان، بشكل فوري.

وأوضح مجلس الأمناء، أن إدارة المهرجان تباعد بينها وبين الممارسات المهنية والأخلاقية، التي استعملتها مني عراقي في تغطيتها للأحداث في القاهرة، يوم 7 ديسمبر الحالي، كما أنها تدين تلك الممارسات.

وأضاف البيان: “أن هذه الممارسات تنافي تمامًا مع مبادئ مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة”.

وأضاف: “أن مجلس الأمناء يؤمن بأنه من الأهمية بمكان أن يستمر وجود مهرجان شنيت الدولي بالقاهرة، تحت إدارة جديدة علي توافق مع قيم الاحترام والتسامح والتعبير الفني بدون تحيز، وهو ما وقف المهرجان دومًا إلي جانبه”.

وأكد مجلس أمناء المهرجان، أن الالتزام بتلك المعايير والمبادئ هو أساس كل مكان يوجد فيه مهرجان شنيت، وفريق إدارته بكل مكان في العالم.

يذكر أن مهرجان “شنيت” الدولي للأفلام القصيرة تأسس في عام 2003 بسويسرا، ويدعم الفنانين المستقلين، بغض النظر عن انتماءاتهم، ويوجد بعدة دولة، منها مصر، اليابان، كوستاريكا، جنوب إفريقيا، روسيا، وتايلاند.

المصدر : بوابة الأهرام

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على الفيسبوك من هنا