مشاكل وخلافات ليالي الحلمية (6)

نشرت جريدة “الشروق”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، تقريرًا حول الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية”، جاء فيه أن المخرج مجدي أبو عميرة، يواجه تحديًا كبيرًا أثناء تصويره حلقات الجزء السادس، بعد ان فوجئ في أول يوم تصوير، بأن أبطال المسلسل من الجيل القديم، يعانون بشدة في الاندماج بالشخصيات التي لعبوها منذ أكثر من 20 عامًا، هو ما اضطره لإعادة التصوير أكثر من مرة، حتى يحصل على النتيجة التي يريدها.

وقال المنتج محمود شميس، إن أبو عميرة يبذل مجهودًا خارقًا ويبدي صبرًا مع فريق العمل في هذا الصدد، مضيفًا: “حرص أبو عميرة على الاجتماع بالممثلين لفترات طويلة قبل بدء التصوير، وأقام ما يشبه المائدة المستديرة، وأجرى بروفات مكثفة قبل التصوير لأنه يعلم أن المهمة ليست سهلة.

وتابع: “الجيل القديم بطبيعة الحال سيجد صعوبة كبيرة في الاندماج في أداء أدوار قدموها منذ أعوام طويلة جدًا، ولا أبالغ إذا قلت إن هناك جيلًا كاملًا لم ير “الحلمية”، ولا يعرف عن أبطالها شيئًا، وهو ما عانينا منه مع الجيل الجديد الذي استعنا به للاشتراك في بطولة الجزء السادس، حيث فوجئنا بأن الكثير منهم تحدث عن “ليالي الحلمية”، نقلا عن أمه وأبيه، أما هو فلم يشاهد أي حلقة من المسلسل ولا يعرف شيئًا.

وأشار إلى أن المخرج طلب من الجيل الجديد مشاهدة أكبر عدد ممكن من حلقات الأجزاء السابقة، قبل بدء تصوير مشاهدهم، حتى تتكون لديهم صورة كاملة عن العمل، ولا يشعرون بالانفصال، ورغم أن الجزء السادس من المسلسل ينتقل لفترة زمنية مختلفة، وبأحداث مختلفة تمامًا، أبدع في كتابتها أيمن بهجت قمر “صاحب الفكرة”، ومعه عمرو ياسين، لكن الجذور موجودة والشخصيات الرئيسة للحلمية لن تغب.

وأوضح أن الممثلين من الجيل الجديد استجاب لتعليمات المخرج، وبدأوا على الفور مشاهدة حلقات المسلسل، وأبدوا حماسهم الشديد، للعمل، ورغم أنه يضم العديد من الأبطال- ذكر منهم إلهام شاهين، وهشام سليم، وحنان شوقي، وصفية العمري، ودينا عبد الله، ومحمد رياض، ومن الجيل الجديد، درة وكارمن سليمان، ومحمد عادل، وحمدي المرغني، ونضال نجم، وخالد حجاج عبد العظيم، وشريف فايد، وشريف باهر، ومنة بدر تيسير، وتامر سمير وغيرهم-، لكن جميعهم أكدوا أن مشهدًا واحدًا في مسلسل بهذا الحجم يكفيهم، ويعد خطوة مهمة في مشوارهم الفني.

وعن كيفية التعامل مع المشاهد الذي ربما نسى أحداث المسلسل في أجزائه السابقة، قال: “لم ننس المشاهد، ووضعنا هذا الأمر في الاعتبار بكل تأكيد واتفقنا مع المخرج مجدي أبو عميرة على مونتاج الأجواء الخمسة السابقة في ذ5 حلقة تعرض قبل عرض الجزء السادس مباشرة، ورغم أن المهنة المهمة صعبة، لكننا نثق في قدراته.

وفيما يتعلق بمشكلة تيتر المسلسل الأصلي بعد رفض كاتبه سيد حجاب ومطربه محمد الحلو أن تتم الاستعانة بهما في الجزء السادس ، قال: “حتى هذه اللحظة لم نحسم هذا الموضوع، وما زلنا نضع بعض الاقتراحات لم نصل إلى حل نهائي فيه”.

أما فيما تردد بأنه تم الاتفاق مع الفنانة فرددوس عبد الحميد على لعب دور أنيسة، وهي الشخصية التي قدمتها في الجزء الأول قبل أن تعتذر عن استكمال الدور في الأجزاء التالية، ولعبته بدلًا منها الفنانة محسنة توفيق، وقال : “لم نتفق مع أي منهما للعب الدور، وجار البحث عن فنانة تؤدي الشخصية، والتي تعد من أهم شخصيات المسلسل، بل إن بيت “أنيسة” يعد راكورا مهما في العمل هو وحارة “الحلمية”.

وبالنسبة للقنوات التي تعاقدت على عرض المسلسل في شهر رمضان، قال: “تلقينا عروضًا كثيرة وهناك أكثر من قناة حريصة على عرض المسلسل تقديرًا لقيمته الفنية الكبيرة، وما زلنا ندرس هذه العروض لاختيار المناسب منها”.

اقرأ أيضًا:

حفل توزيع جوائز ACA حصريًا على النهار سينما

ميمي جمال لنجوى فؤاد: كفاية عمليات تجميل

ماما في الميديا

رسالة طوني خليفة لمرتضى منصور

يوسف فوزي يبكي على الهواء

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا