عمرو موسى: هذا الشخص سوق لنظرية "الإسلام المعتدل"

فايزة أحمد

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، إن ما حدث في المنطقة العربية ثورات حقيقية، ولكن استغلها البعض في الداخل والخارج للتسويق لنظرية “الإسلام المعتدل” لمواجهة الإرهاب، وهو ما اعتبرته الولايات المتحدة الأمريكية فرصة سانحة لتغيير خريطة الشرق الأوسط من جديد.

أكد موسى، أثناء استضافته خلال برنامج “القاهرة 360” الذي يُبث عب فضائية “القاهرة والناس” مع الإعلامي أسامة كمال، مساء السبت، أن أكثر من سوق لنظرية الإسلام المعتدل، هو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما حفز الولايات المتحدة وشجعها على الترحيب بنظام جماعة “الإخوان المسلمين” لاعتبارهم هذه الجماعة خير مثال على هذه النظرية.

أرجع موسى، استمرار ترحيب الولايات المتحدة بنظام الجماعة والنظر له على أنه البديل لإرهاب تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميًا بـ” داعش” هو؛ عدم تواجد “لوبي” من النظام الحالي لشرح خطته للعالم وطريقة تعامله مع هذه المشكلات، مؤكدًا الطرف المُقابل لمن يرجوا لهذه النظرية وهو؛ الإعلام المصري فشل في مواجهة هذه النظرية حتى الآن، حيث تفرغ لتناول المشكلات التي دون الأهمية غير عابئين بالقضايا الأكثر أهمية.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” في أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه هلال السويدي.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا