عمرو موسى : مفيش مؤامرة على مصر

فايزة أحمد

استنكر عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، والأمين العاك الأسبق لجامعة الدول، حديث الإعلام المصري الدائم عن تواجد مؤامرة غربية على مصر، بهدف اسقاطها، مُعتبرًا أن هذه الأحاديث هي ما تشكل “المؤامرة” الحقيقية على البلاد.

أكد موسى، أثناء استضافته خلال برنامج “القاهرة 360” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مع الإعلامي أسامة كمال، مساء السبت، أن ليس ثمة مؤامرات على مصر كما يدّعي الإعلام وبعض الساسة المصريين طيلة الفترة الماضية وحتى الآن، وذلك لأن ليس هناك ما يسمى “مؤامرة” في تاريخ الدبلوماسية من قِبل دول على دول أخرى، متسائلًا: “كيف نقول مؤامرات خارجية على مصر من الدول الغربية والرئيس عبد الفتاح السيسي علاقته بجميع الدول جيدة؟”.

أشار موسى، إلى أن العلاقات بين مصر والدول الغربية لاسيما الولايات المتحدة الأمريكية، ليست على توافق كما كان في السابق منذ (30 يونيو) وذلك لعدم وجود توضيح حاسم حول ما حدث في هذا التوقيت من الجانب المصري للعالم برمته، مُضيفًا: ” ما حدث في 30 يونيو ثورة شعب ولكن كان يستوجب توضيح من الجانب المصري حول حقيقية الأمور”.

كما استنكر رئيس لجنة الخمسين لإعداد الدستور، لوم بعض الإعلاميين الولايات المتحدة على موقفها المعادي ضد مصر بالرغم من وقفها بجانبها أثناء غزو العراق، متسائلًا: “إزاي يتقال أن مصر أو أي دولة عربية ساعدت أمريكا في غزو العراق”.

أكد الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، أن مصر كانت ضد غزو الولايات المتحدة للعراق، مثلها مثل جميع الدول العربية التي لم توافق على هذا الغزو، موضحًا أن:” مصر كانت لديها يقين أن بعد سقوط صدام حسين لن تحل الأمور بشكل صحيح وهذا ما حدث آنذاك، حيث لم تحسن الولايات المتحدة التصرف عقب سقوط صدام”.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” في أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه هلال السويدي.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا