نجيب جبرائيل يطالب بحل "القومي لحقوق الإنسان"

أمارة عبدالمعز

طالب نجيب جبرائيل رئيس اتحاد المجلس المصري لحقوق الإنسان، القيادة السياسية، بضرورة حل المجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث إنه غير قادر على القيام بدوره، وأضاف أن وسائل الإعلام تستمر في اتهام جهاز الشرطة بالتعدي على حق المسجون كإنسان، وتتوجه قافلة من المجلس القومي للتحقق فتجد أن أكبر مشاكلهم تتلخص في تأخر وصول الجرائد، أو غيرها من المشاكل المتعلقة بالإدارة نفسها ،على حد قوله.

وعن تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن التحقيق في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني ،قال جبرائيل خلال اتصال هاتفي مع برنامج “90 دقيقة” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، “إنها إملاءات وليست تصريحات”، وتابع: “هذا يعتبر تدخل صريح ومباشر في الشئون الداخلية وتداخل في السلطات “لن نقبل به””. وأضاف أن هناك علاقة وثيقة بين بيان البرلمان الأوروبي وبيان الخارجية الأمريكية في القضية وأن البرلمان الأوروبي مخترق من قبل الإخوان.

وفي اتصال آخر مع “90 دقيقة” الذي تبثه قناة المحور، ذكرت حنان البدري (صحفية من واشنطن) أن الإدارة الأمريكية تقدمت بطلب للكونجرس بضرورة تمرير المساعدات الأمريكية لمصر -والتي تتمثل في 1,3 مليار دولار سنوياً- دون شرط أو قيد، على حد قولها. وجاء ذلك على خلفية البيان الذي أصدرته الخارجية الأمريكية تطالب فيه الحكومة المصرية بالسماح للمنظمات الحقوقية الغير حكومية بالعمل بحرية في قضية الشاب الإيطالي.

ومن جانبه أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية خلال اتصال آخر، على أن الحكومة المصرية هي الأكثر قدرة على رعاية حقوق الشعب، وبالتالي لن نقبل بأي وصاية خارجية من أطراف خارجية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المنظمات الحقوقية الغير حكومية وتعمل بحرية في إطار القوانين والتشريعات التي تكفل لها الحرية، متابعاً: “من يتعدى على القانون يتلقى عقوبة صارمة”، على حد قوله.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا