أسامة كمال يوجه تحية لـ"مبارك"

وجه الإعلامي أسامة كمال، لكل من حسني مبارك، الرئيس المصري الأسبق، والمشير أبو غزالة، وزير دفاع مصر إبّان عهدي الرئيس الأسبق أنور السادات، وأوائل حكم مبارك، على جهودهما في المفاوضات التي تمت بينهما وبين الجانب الإسرائيلي، بشأن استرداد مدينة “طابا”، قائلًا: “كل التحية والتقدير للرئيس مبارك والمشير أبو غزالة على المجهود العظيم اللي أدى في النهاية لاسترداد طابا من غير حروب وبدون دماء”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بالتغريد في ذكرى تحرير طابا، حيث قال: “‏في ذكرى تحرير طابا نستلهم قوة الإرادة المصرية الصلبة التي قدمت التضحيات من أجل استرداد الأرض وإقامة السلام”.

وأكد كمال، خلال برنامجه “القاهرة 360” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم السبت، أنه لولا الذكاء الذي تمتع به المشير أبو غزالة والقيادة السياسية في مصر آنذاك، لما عادت طابا إلى مصر مرة أخرى، واصفًا اليوم الذي نجحت فيه المفاوضات بين الجانبين المصري والإسرائيلي، والتي أدت إلى استرجاع مصر لطابا، بـ”يوم الكرامة” في تاريخ مصر.

كما عرض مُقدم برنامج “القاهرة 360” تقريرًا مصورًا مع بعض القادة العسكريين الذين شاركوا في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي لتحديد مصير طابا، حيث أشاروا إلى أن هذه المفاوضات مرت بمراحل متعددة عصيبة، حتى كادت أن تفشل، لولا المجهود الكبير الذي بذله أبو غزالة آنذاك.

يذكر أن برنامج “القاهرة 360” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” أيام الخميس والجمعة والسبت فقط من كل أسبوع في تمام الساعة الـ 10مساءً، ويرأس تحرير البرنامج أيمن عواد، ويخرجه منال السويدي.

اقرأ أيضًا:

سألنا 20 إعلامياً: ماما اسمها ايه؟

سادية الملكة أحلام

إلهام شاهين ترد على اتهامات غادة إبراهيم

يوسف فوزي.. الفنان الذي جسد مشهدًا تحول لحقيقة

ظافر العابدين يكشف سبب ظهوره عاريًا في فيلم بريطاني

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا