سمير غانم: عودة "ميزو" في ثوب جديد

حل الفنان سمير غانم، ضيفًا على برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء الثلاثاء، حيث أبدى رأيه في بعض القضايا المُثارة على الساحة الإعلامية والسياسية في الوقت الراهن، وتطرق إلى حال المسرح في مصر، وإلى أي مدى ساعدت الأوضاع السياسية في انتعاش أحوال المسرح مرة أخرى.

إعلام. أورج رصد أبرز تصريحات غانم في “90 دقيقة”.
1_أكثر ما ميز الكوميديا القديمة عن الكوميديا الحالية وإتقانها ما جعلها تظل باقية مع الناس حتى الآن، حيث ظلت مسرحية “المتزجون” بالرغم مرور العديد من السنوات على عملها، إلاّ أنها لازالت تُضحك الناس.

2_ هناك بعض الشباب الذين ظهروا على الساحة الفنية الكوميديا في الوقت الراهن، لديهم موهبة جيدة، وتنبأت لهم بمستقبل جيد خلال الفترة القادمة، ولكن يلزمهم أن يكونوا على قدر المسئولية ويحرصوا على البعد عن “الغرور” تلك الصفة التي تدمر كل من تصيبه حتى وإن وصل إلى قمة النجومية.

3_ اعتمدت موهبتي على “الارتجال” فأنا أقرأ النص مرة واحدة، ومن ثم أقوم بالارتجال سواء في المسرح أو حتى في الأعمال الدرامية، وهو ما لم أجده حتى الآن في الجيل الحالي.
4_ الفنان أشرف عبد الباقي، أعاد صحوة المسرح في مصر مرة أخرى، عن طريق “مسرح مصر” الذي انتشر انتشار النار في الهشيم في جميع أنحاء مصر، وهو ما شجع بعض الفنانين على البدأ في الأعمال المسرحية مرة أخرى.

5_ الواقع السياسي ساعد في إثراء الكوميديا في مصر، حتى بات البرلمان المصري أشبه بـ” فقرات مسرحية” لكثرة المواقف الكوميديا التي وقعت داخله، وهذا بسبب حداثة التجربة لدى الكثير من النواب الحاليين.

6_ حزنت عندما شاهدت واقعة الاعتداء على النائب السابق توفيق عكاشة، بالحذاء، وكنت أتمنى أن هذه الواقعة لا تحدث تحت قبة البرلمان، واندهشت عندما اعتبر البعض هذه الواقعة بمثابة “كوميديا”.

7_ لم أتابع ما حدث للمستشار أحمد الزند، ولم أعرف ما الذي أدى إلى إعفائه من منصبه، ولكن عندما شاهدت حواره كان واضحًا أنه لم يقصد ما قاله، ولكن انفعاله أدى إلى وقوعه في هذا الخطأ.

8_واقعة الفنانة ميريهان حسين، أغضبتني للغاية، والتحامل من قِبل الطرفين على الآخر كان مُبالغ فيه، ولكن إذا احترم كل شخص نفسه لن يتعرض له أحد بسوء.

9_واقعة “الكاندوم” ليست محلًا للسخرية ولا الكوميديا، وأقل ما يُقال عنه إنها “هزار سخيف” من شابين، وأطالبهم بأن يكفروا عن هذا الخطأ الجسيم الذي ارتكباه ضد مجندين الشرطة.

10_كنت مجند في جهاز الشرطة إبّان فترة التجنيد، وعائلتي معظمها كانوا من أفراد الشرطة، لذلك أقدر واحترم أفراد الشرطة، وأقدر حجم المخاطرة التي يعيشون فيها يوميًا، واعتبروهم بمثابة “الدرع الحامي” لنا، ولذلك وجب علينا أن نحترمهم ونقدرهم وليس أن نتحامل عليهم.

11_ أتمني أن يتواجد في مصر شرطة نسائية على غرار الشرطة النسائية في أوروبا والولايات المتحدة، حيث يتمتعن برشاقة وخفة تساعدهن على ضبط الجناة، وذلك ليس متواجدًا في الشرطة النسائية المصرية، التي بات لهن دورًا واضحًا في الشوارع خاصة في تصديهن لظاهرة التحرش الجنسي.

12_ التحرش الجنسي بمثابة “مصيبة سوداء” تعاني مصر منها، والسبب الرئيس في هذه الظاهرة هو الزحمة التي تعاني منها القاهرة وباقية محافظات مصر.

13_ لم أعاكس في حياتي فتاة، والمرة الوحيدة التي قمت بمعاكسة فتاة كانت الفنانة “مديحة كامل” حيث وجدتها قرب كلية الزراعة التي كنت أدرس بها آنذاك، فعرضت عليها التمثيل معي في أحد المسرحيات في الجامعة، وحققت نجاحًا وقتها، ومن ثم بدأت مشوارها الفني الحافل.

14_ لست من المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي، ولا متابعين ما يحدث في “السوشيال ميديا” عمومًا، وليس لي حساب على ” فيس بوك” أو “تويتر”، وكل ما لدى هو حساب على “الواتس” أعدته لي ابنتي إيمي.

15_ هناك بعض الأشخاص الذين دشنوا صفحات باسمي واسم بناتي، ولكن لا أهتم لذلك أيضًا، فأنا لدي أولويات حاليًا أقوم بالتجهيز لها.

16_ مشاريعي الفنية الحالية هي العمل على استرجاع مسلسل “ميزو” بشكل مختلف، فسيظهر ميزو عقب (40 عامًا) ولديه أحفاد، ولكن الفنانة فردوس عبد الحميد، لن تظهر سوى كضيفة شرف، كما ستظهر الفنانة إسعاد يونس ضيفة شرف هي الأخرى.

17_ مصر في حاجة لـ”وزير للضحك” لكي تحل جميع مشاكلها، لأن الضحك عدوى، فحينما يرى المصريون الوزير يضحك سيضحكون هم أيضًا حتى وإن كانت لديهم مشاكل كثيرة.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أول ظهور لمحرك شخصية آبلة فاهيتا

الشناوي: عادل إمام “مكسوف” من مهنة والده

مشاري العفاسي قريبًا في دويتو مع “فضل شاكر”

أول حصر لتبرعات السيسي لصندوق تحيا مصر

خالد الصاوي: لهذا السبب نادم على موقفي من قضية ميريهان حسين

المسيح يتكلم عبر واتس آب

فتاة تلجأ لمنى عراقي هربًا من تحرش الأب

بالصور: سارة سلامة حامل بدون زواج

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا