لأول مرة.. بيومي فؤاد يروي كواليس اعتذار محمد سلام عن موسم الرياض

تحدث الفنان بيومي فؤاد عن كواليس اعتذار الفنان محمد سلام عن المشاركة في إحدى مسرحيات موسم الرياض، بعد حرب غزة.

قال "فؤاد" خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في حلقة اليوم من برنامج "حبر سري" المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إنه تواصل مع الفنان محمد سلام عقب اعتذاره عن المسرحية، ولكن الأخير أخبره بأنه لا يستطيع المشاركة بسبب ما يتعرض له أطفال غزة من مواقف مؤلمة.

نرشح لك: بعد أزمة محمد سلام.. رد بيومي فؤاد على كاملة أبو ذكري

تابع أنه سأله عن بديلا له وأخبره باللجوء لأحد ممثلي "مسرح مصر، موضحا: "قلت له إحنا بإيدينا إيه ده أنا بدعيلهم في كل صلاة، قالي مش قادر قلت له ماشي ترشح مين للدور، قالي أي حد من مسرح مصر".

أكد أنه عندما شاهد الفيديو الذي نشره "سلام" حول اعتذاره عن المسرحية طلب منه حذفه ولكنه رفض، مضيفا: "لما شوفت الفيديو اتصلت بيه يحذفه.. قالي لأول مرة في حياتي هقولك لأ.. قلت له براحتك يا بني.. وقفلت ومتكلمناش من ساعتها".

وعن هجومه على محمد سلام، قال: "أنا قد الكلام اللي قلته في الفيديو الشهير، لأني راجل قد كلامي، وبعتذر بس إني قلت "أنا مش جاي أضحك" لأننا فعلا بنروح عشان نضحك، والضحك شئ جميل والكوميديا شيء صعب مش أي حد يقدمه".

استكمل: "لما بعمل مسرحية برة مصر بحس إني "رئيس بعثة"، ومسئول عن زمايله لكن الحملة كانت شرسة على محمد أنور لأنه البديل، أنور كان بيبكي، وجرحتنا أوي جملة (الحياة بتتعاش مرة واحدة، يا تعيشها سلام يا تعيشها أنور)".


أشار إلى أنه الفنان محمد أنور، كان خائفا من العودة لمصر بعد الهجوم عليه حتى عرض عليه العمل كمساعد مخرج في إحدى مسرحياته، موضحا: "بعد الهجوم علينا في السعودية، محمد أنور خاف على نفسه وولاده من الرجوع لمصر، وطلب مني أي دور في مسرحيتي التانية هناك عشان يفضل قاعد في السعودية.. أقسم بالله قالي لو مفيش دور خليني مساعد مخرج معاك، أنا خايف أرجع".


أكد أن عقب الأزمة رفض مشاهده مع "سلام" في مسلسل "الكبير أوي8"، قائلا: "طلبت من صناع مسلسل "الكبير أوي 8" ميجمعنيش مشاهد مع محمد سلام، أو اعتذر عن الدور وأرجع الفلوس، وفعلا أعادوا كتابة الحلقات تاني".

أكد أن الفنان أحمد مكي حاول أن يصالحهما لكنه رفض، مشيرا: "لأنها مش هتخلص كده.. هتخلص عند الله".

كما توجه بالاعتذار لجمهور الذي غضب منه عقب أزمته مع "سلام" وزملائه في مسرحية "زواج اصطناعي"، قائلا: "أعتذر لكل جمهوري اللي زعل مني بعد فيديو أزمة محمد سلام، وبقولهم بكرا تعرفوا الحقيقة.. أعتذر لكل أبطال مسرحية "زواج اصطناعي" اللي كانوا واقفين ورايا على المسرح وقت كلمتي، لأن اتشتموا بسببي".

اختتم: ":أقسم بالله ما كان في بني آدم يعرف إني هتكلم ساعتها، وفي ناس افتكروا إن حصل ضغط من الجانب السعودي عليا.. وده محصلش، بل طلبوا مني متكلمش".