الحلقة 17 من "الحشاشين".. ذكاء حسن الصباح ينهي حصار قلعة ألموت للمرة الثانية

تحاول دنيا زاد إِعال النيران في غرفة حسن الصباح وهو بداخلها، في الحلقة 17 من مسلسل "الحشاشين"، ويتمكن رجاله من القبض عليها.

تهدد دنيا زاد زوجها حسن الصباح، ويطلب من الحراس إدخالها غرفتها. ويحاول فيما بعد تبرير ما فعله بابنه الحسين لكنها ترفض تصديقه وتعلن له عداوتها المستمرة.

يعود برزك أميد من مهمته لقتل "منصور" المختار الذي اختاره حسن الصباح لقتل الإمام الغزالي لكنه أصبح من مريديه، بعدما نجح في قتله، وفي طريق العودة يعلم أن جيش الملك بركياروق ذاهب لمحاصرة قلعة "آلموت" للمرة الثانية، فيسبقهم ويبلغ الصباح بما رآه.

يقرر حسن الصباح استخدام طريقة رسائل مشفرة جديدة حتى لا يعلم بها جنود بركياروق، لكن بعض نساء الرعاة يفكون الشفرة ويمسك بهم حسن الصباح ويأمر بإعدامهم رميا من فوق القلعة.

يستمر حصار القلعة ويشتد، ويقع عمر الخيام في طريق جيش بركياروق بالخطأ، ويعرفه قائد الجيش ويأمر باستضافته، بينما يقرر حسن الصباح استغلال ثغرة حرب الأشقاء من قبل على الحكم ويخترق خط سير رسائلهم، فيقرر السلطان بركياروق إنهاء حصاره للقلعة ويأمر جنوده بالعودة.

يقرر يحيى وضع خطة لدخول قلعة آلموت، ويطلب من قائد الجيش إعلان أنه خائن ليطارده الجنود ويطلب العون من قلعة ألموت، وينضم إلييه سليمان وطيفور في خطته لدخول القلعة.

موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبد العزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

عايدة تتعرض لحادث في الحلقة 17 من مسلسل "صيد العقارب"