لهتك عرض 3 فتيات.. محكمة النقض تؤيد حكم حبس أحمد بسام زكي 8 سنوات

قضت محكمة النقض بتأييد حكم حبس أحمد بسام زكي، المتهم بالتحرش بعدد من الفتيات الجامعية وقضت بتأييد سجنه 8 سنوات.

أشار حكم محكمة النقض إلى أن الحكم الصادر من محكمة الجنايات بحق أحمد بسام زكي، أغفل توقيع عقوبة الغرامة الوجوبية عليه في إدانته بجريمة تعاطي المخدرات وهو ما لم تستطع تعديله -محكمة النقض- وذلك تطبيقاً لقاعدة عدم جواز أن يضار الطاعن بطعنه، ونظراً لأن النيابة العامة لم تطعن على الحكم.

نرشح لك: بالخطأ.. “تضامن المنوفية” تتهم سيدات الكوادي بتعاطي المخدرات

كانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، 12 سبتمبر 2022، قضت ببراءة أحمد بسام زكي من اتهامه بسوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى وتهديد وابتزاز الفتيات، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه 3 سنوات.

يشار إلى أنه في أبريل 2021، أمرت محكمة جنايات القاهرة، بحبس أحمد بسام زكي، 8 سنوات على خلفية اتهامه بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا وتهديدهنّ كتابةً بإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، وتعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا التحرش بعدد من الفتيات.

أوضح الحكم أنه سيتم حبسه 5 سنوات مع الشغل فيما أسند إليه من اتهامات، والحبس 3 سنوات آخرين دون الشغل في اتهامات أخرى.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بإحالة المتهم “أحمد بسام زكي” إلى “محكمة الجنايات المختصة”؛ لمحاكمته عن الاتهامات المسندة إليه من هتكه عرض ثلاث فتيات -لم يبلغن ثماني عشرة سنة ميلادية- وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

حبس أحمد بسام زكي